الزوار يشاهدون الان

الأحد، 26 نوفمبر 2017

الأكل بعد السادسة مساءاً يزيد الوزن ؟


سمعنا هذه المقولة كثيرا أن الأكل بعدالسادسة مساءاً يصيبك بزيادة الوزن ولا نعرف السبب وراء هذا ولا يوجد أيضاً سبب علمي ليفسره ، ولكن من الصحي يفضل عدم تناول الأطعمة الدسمة مساءاً ويجب تناول الأطعمة الصحية الخفيفة للحفاظ علي صحة أفضل .

هل الأكل بعد السادسة مساءاً يزيد الوزن ؟

إرتباط الوزن بالساعة
لا يخزن الجسم الطعام والدهون عندما تكون الساعة السادسة مساءاً، تناول الطعام في الليل يرتبط بزيادة الوزن ، وقد تبين أن الحد من تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يؤدي الي فقدان الوزن أيضاً ، وهذا من الأرجح لأن لا يوجد أحد يقوم من سريرة في منتصف الليل للذهاب الي الثلاجة وتناول الطعام.
يأكلون الناس كيس من رقائق البطاطس المقلية ، والحلويات ، وغيرها من الأطعمة ذات السعرات الحراية العالية ، ويقول هونيس ، لذلك القضاء علي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل غالباً يؤدي الي تناول طعام أكثر صحة .
علي سبيل المثال ، عندما كان باحثو جامعة بريغهام يونغ عملوا أبحاثهم عن 29 شاباً توفقوا عن الأكل من الساعة السابعة مساءاً الي الساعة السادسة صباحاً لمدة أسبوعين ، فقدوا تقريباً نصف كيلو من وزنهم.
وعندما سمحوا لهم بتناول الطعام ليلاً لمدة أسبوعين أخرين ، زاد وزنهم 600 جرام .
يرجع هذا الي السعرات الحرارية عندما توقف هولاء الشباب عن تناول الوجبات الخفيفة ليلاً ، قلت سعراتهم الحرارية تقريبا 238 سعراً يومياً.

ماذا تفعل لو شعرت بالجوع في الليل ؟

يرتبط الأكل ليلا بدون تفكير الي زيادة الوزن ،اذا كنت جائعاً في المساء أو في وقت متأخر من الليل ، لا تخاف من تناول الطعام ولا تترك الجوع يتملك منك بسبب الساعة .
هذة الفلسفة لا تعمل علي إنقاص الوزن وأنها تعزز علاقة غير صحية مع الغذاء ، بدلاً من ذلك الوصول الي الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والبروتينات ، يقول هونيس ، أن تترك كميات صغيرة جانباً لتعود إليها اذا كنت لا تزال تشعر بالجوع.
إذا كان الجوع في وقت متأخر من الليل هو حدث متكرر ونموذجي بالنسبة لك ، فربما أنت لا تأكل بما فيه الكفاية خلال النصف الأول من اليوم ، يقول أخصائي التغذية أنا روسينوف ” بدلا من التفكير في عدم تناول الطعام في المساء ، ركز علي تناول ما يكيفيك من الطعام طوال اليوم “.
تقول أخصائية التغذية روسينوف ” أن عملائها يحاولون خفض السعرات الحرارية علي مدار اليوم، ولكنهم يرجعون الي البيت من العمل ويجدون أنفسهم يأكلون بلا سيطرة علي أنفسهم “.
تقول روسينوف أيضاً ” أن جسمك لا يعرف ما هي الساعة ، ولكننه يعرف متي يحتاج الي طعام ليمده بالطاقة ” كما تقول ايضأ : ابدأ يومك مع وجبة إفطار قلبية تحتوي علي 20 جراماً من البروتين ،اتبع ذلك مع وجبة متوازنة غنية بالبروتين كل 3 الي 4 ساعات.
وتقول أيضاً ” اذا تناولت الطعام بعد السادسة مساءاً ، لا تحرقه ” كما تقول أيضاً ” إذا تناولت الكمية الكافية من الطعام طوال اليوم ، فمن المحتمل لا تشعر بالجوع في الليل”.
ولكن ماهو تم اثباته بالفعل إنه لن تتم زيادة وزنك إذا تناولت طعاماً في الليل بعد الساعة ٦ مساءا طالما كان هناك فارق زمني بين تلك الوجبة وبين وقت نومك على الاقل من ٤ الي ٥ ساعات وعلى شرط أيضا أن لا تكون وجبة دسمة . فربما الزبادي أو القليل من الشوفان أو الفاكهة لن تؤثر في زيادة وزنك . وما يسبب الزيادة الحقيقة هو تناول وجبة دسمة ثم الذهاب إلى النوم مباشرة بعدها وهذا إذا كان مساءا أو حتي في الظهيرة وقت القيلولة . فعليك تجنب تناول وجبات دسمة والذهاب للنوم مباشرة .

ليست هناك تعليقات:
اكتب تعليق التعليقات

© 2018 يوتاري فرنسس. Designed by Bloggertheme9
.