الزوار يشاهدون الان

الاثنين، 4 ديسمبر 2017

5 أطعمة تحارب الدهون

اذا كنت تحاول أن تأكل أطعمة صحية، فمن الأفضل لك إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي التي سوف تساعدك على الشعور بالشبع. اضافة هذه الأطعمة يساعدك على كبح الإفراط في تناول الطعام وخفض الوجبات الخفيفة. خطوة ذكية أخرى؟ اختيار الأطعمة التي تبدأ بعملية عملية الهضم لمساعدتك على حرق السعرات الحرارية التي تأكلها. تعرف معنا في هذا المقال على هذه الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على محاربة الدهون.

1- التوت
توت العليق، التوت، والفراولة سعراتها الحرارية منخفضة لطعمها الحلو (فقط حوالي 50 لكل كوب!)، ومحتوى أليافها يساعد على ابقائك شبعان. وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الأبحاث أن التوت يحتوي على بعض المركبات النباتية تسمى الفلافونويدات، والتي تزيد من إنتاج هرمون يعزز حرق الدهون.

2- البيض
مع 6 غرامات من البروتين و 70 سعرة حرارية فقط، يعتبر البيض خيار ممتاز لتناول وجبة فطور صباح كاملة. وقد أظهرت الأبحاث أن تناول المزيد من البروتين في وجبة الإفطار ينتج عنه مزيد من الارتياح وزيادة فقدان الوزن. في دراسة ، وجد ان الاشخاص الذين يأكلون البيض بدلا من البجل تم حرق الدهون لديهم بنسبة 65٪ و 16٪ من دهون البطن.

3- الزبادى اليوناني
تعتبر الزبادى منذ فترة طويلة على أنها جيدة بالنسبة لطعامك، ولكن ليس كل الزبادي متشابهة. الزبادي اليوناني يحتوي على ضعف البروتين ونصف السكر عن الزبادى العادي. البروتين هو أفضل طريقة التي قد تفكر فيها لمحاربة الدهون.

4- الشاي الأخضر والصيني الاسود
احصل على الكافيين الخاص بك من الشاي! هذا الشاي له مركبات نباتية تسمى كيتشينز والتي، تشبه لحد كبير الكافيين، وتساعدك على إعادة الهضم. واظهرت الدراسات أن شرب الشاي يساعد على حرق الدهون كما انه خالي من السعرات الحرارية وغني بمضادات الأكسدة.

5- الفستق
يحتوي الفستق على 6 غرامات من البروتين و 100 سعرة حرارية لكل 30 حبة. أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الفستق يؤدى إلى استهلاك أقل من 41٪ من السعرات الحرارية مما يساعد على عملية حرق الدهون.

مقالات قد تهمك ايضا

ليست هناك تعليقات:
اكتب تعليق التعليقات

© 2018 يوتاري فرنسس. Designed by Bloggertheme9
.