الزوار يشاهدون الان

الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

فوائد ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل

بالنسبة لكثير من النساء، فإن الحمل يبدو وكأنه الوقت المثالي للجلوس والاسترخاء، وبالطبع كل حامل تريد الاستمتاع بهذه المرحلة من الأمومة، والذهاب للصالة الرياضية قد يكون آخر شيء يخطر في عقل الحامل، علاوة على ذلك، فإن التعب والصداع في الصباح بسبب حمل الوزن الزائد قد يجعلك تشعرين وكأنك جالسه طوال اليوم في راحة ولا تفعلين أي شيئا في الأساس.

 
فوائد ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل
عدم التحرك أو ممارسة قليل من الرياضة يمكن أن يكون سيئا لصحتك وكذلك لطفلك الذي لم يولد بعد، وهناك مجموعة كبيرة من البحوث تشير إلى أن ممارسة التمارين الرياضية لها فوائد كبيرة لكلا من الام والجنين.
توصي الكلية الأمريكية لطب النساء والتوليد ان المراة الحامل يجب ان تمارس ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة في معظم أو كل أيام الأسبوع.

تنبيه:
إذا كنت تعاني من مضاعفات وقد أوصى طبيبك بالراحة في الفراش، فعليك تجنب أي نوع من التمارين الرياضية.
 
1. يمنع زيادة الوزن:
زيادة الوزن أثناء الحمل أمر لا مفر منه، ولكن اكتساب الكثير من الوزن يمكن أن يكون سيئا لصحتك بعيدا عن طفلك الذي لم يولد بعد، حيث ان زيادة الوزن الزائد أثناء الحمل يزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل، وارتفاع ضغط الدم والحاجة إلى الولادة القيصرية.
 
2. يخفف الإمساك:
أخذ مكملات الحديد وكذلك زيادة مستوى البروجسترون في الجسم خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإمساك، ولكن النساء الذين يمارسون التمارين الرياضية في كثير من الأحيان لا يعانين من الإمساك.
 
3. يخفض ضغط الدم:
ضغط الدم يرتفع أحيانا خلال فترة الحمل، ولكن إذا كان يحدث في كثير من الأحيان أو يرتفع جدا، فإنه يمكن أن يؤدي إلى تسمم الحمل، ولكن البقاء نشط يمكن أن يساعد في تقليل خطر مضاعفات الولادة مثل ارتفاع ضغط الدم. 
 
4. يحسن المزاج:
ممارسة التمارين الرياضية هو فعال مثل الدواء عندما يتعلق الأمر يتحسين حالتك المزاجية خلال فترة الحمل، حيث ان التمارين تعزز الإفراج عن الاندورفين في الجسم، مما يساعد على تحسين المزاج بينما يقلل من التوتر والقلق.
 
5. يخفف من آلام الظهر وآلام الحوض:
في كثير من الأحيان مع دخول النساء الثلث الثاني والثالث من الحمل، فإنها تعاني من آلام أسفل الظهر، وهذا يمكن أن يكون راجعا إلى زيادة الوزن، والتغيرات في وضعيات الجلوس والوقوف وكذلك تواتر العضلات.
 
6. يمنع ظهور علامات تمتد:
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال فترة الحمل يحافظ على صحة الجلد. فهو يساعد البشرة على الاحتفاظ بمرونتها من خلال تحسين الدورة الدموية، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تحفز التعرق، مما يساعد على ازالع السموم من الجسم.
 
مقالات قد تهمك ايضا

ليست هناك تعليقات:
اكتب تعليق التعليقات

© 2018 يوتاري فرنسس. Designed by Bloggertheme9
.